‎⁨غريب الدار يقدر ساكنيه!⁩

Image result for Strangers art.jpeg
*تحذير هذه التدوينه هي دمج بين العاطفه والمنطق فما يقع على قلبك فهو عاطفه ومايقع في عقلك فهو منطق
يفترض ومابينمها فهو كذلك*

اجتمعت الصدف ليكون هذا الإنسان حيا وانت كذلك أصبح اخاك اباك امك اختك صديقك رفيقك صديق العمل لا تهم الصدف حتما سوف تتحدث مادمت حيا سوف تفعل ستبوح بخواطرك بأسرارك بعالمك بإهتمامك والكل لديه الحق في ذلك بل هذا الاصل والطبيعي.

لن اتحدث إلى سيناريوهات الحياة بل إلى تأثيرها مادمنا جمهورها و ممثليها هل صحيح ان القريب لا يقدرك عكس الغريب هل يتطلب التقدير بعدا جغرافيا وزمنيا وقله مصالح وصلة دم وعمل وروتين كي تجد الإستماع لك والتقدير والرأي السديد، دون صراخ ولا ممانعه ولا انحياز ضدك ولا إحراج او اقل الاقل تترك لحالك!

اذا كنت تظن ايها القريب ان الكلمة لا تؤثر فأعلم ان القنبلة يمحي اثرها النسيان والايام والعمران لكن الكلمة تظل تصرخ إلى ان تنتهي هذه الدنيا، الكلمة قنبله و وردة عدم الإستماع تقزيم الاعمال عدم إعطاء الفرد فرصته لأن يعبث يجرب يسأل كبقيه المخلوقات لن تجد نملة تقف بطريق نملة اخرى مدام الهدف واحدا وهو الحياة فكيف نحن بني الإنسان نقف ضد احدنا الاحد في اهتمامات شخصية تميزنا عن باقي المخلوقات!

قد يقول قائل دافع اراء الام والاب هي الخوف ولكن الخوف لا يمنع ان يستمع للشخص ان يترك يجرب ان يقدر فأيدي الغربى التي لم تلمسنا بعد هي اكثر حنانا من الخوف المفرط من الاقارب، ليس مطلوبا منك ان تفهم اهتمامات الساكن معك بل لا تخرسه التقزيم والألم النفسي والمعنوي والادرى من ذلك السخريه به امام الاغراب أشد الما من ألم الغريب.

لازلت مؤمنا بأن الغريب يقدر اكثر من القريب بل وأجد من يؤمن بغير ذلك هي حاله شاذة إلى ان يثبت الواقع عكس ذلك
بل وكثير مننا سيجد ذلك ويلتمسه بحياته وان وفق بقرائب تعينه وتهتم بالفرد فسوف تجد نفسك يوما يبوح لك من قدرته بأنه لم يجد هذا التقدير من الاقارب !

لا يتوجب الموضوع سوى ساعه استماع وكلمتين معنويه او اترك هذه الروح العزيزة تغرد وتطير لا تكن قفصها!
تغيير ثقافه الناس الآن وتقديرهم للاهتمامات بفعل حب الناس لذوات الأناس المميزة لا ينفي الآلآم جروح الاقارب القديمة; بل ولنقل المتجددة!

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s