لا تقرأ هذا إيها الخسيس ، لا تقرأ إيها المتألم ايضًا، يا هذا الوجود إقرأ!

finaleternme1

 

*أخرج فورًا إن كنت تبحث عن الراحة إن كان يرضيك الأقل أخرج فورًا ان كنت لا تريد تعرية الواقع، لا تكمل القراءة إن كنت تكثر من كلمة (لكن) أخرج فورًا إن كنت تعتبر أن الأفكار والهموم البشرية قابله للحل الرأسمالي، لا تكمل القراءة يا من يخون ويكذب ويدلس، لا تكمل القراءة ابدًا لا تجادلني بل جادل الوجود والحياة، نعم إنها تدوينه الأسى بأبشع وأقذر حلة جميلة!

أما إن كنت ممن ذاق مرارة الأيام فأنا بكامل رقة قلبية سأقول لك لا تكمل لكي لا أزيد عليك شيئا، أو اقرأ لعلك تبحث في هذه الكتابات اليائسة شيئا ما…

 

يولد الإنسان بقلب وعقل وروح وطموح وأحلام، يعيش ويجرب لذة الأرواح إن ألقتيت كبقيتها، يلقى أول تساؤل فيوبخ لتساؤلاته يظنون ان الله خلقه نبيًا حكيمًا يدرك أسرار الكون من أول يوم ولد فيه لسانه، يكبر وتكبر معه الأيام والتنمر.. يقفز إلى لحظة ما فيجد أنه يسمع الكثير من التحذير حول أن تكون طبيعيًا !

ياللمفارقة لقد علمونا بالمدرسة أن نصدق فتجدهم يحذرونك ويحاولون ان يجعلك ذئبًا وانت لا تمتلك أنيابًا حتى، يخبرونك بالمدرسة أن تكون وفيًا فتجدهم يعلمونك كيف ان تستغل طيبة البشر التي رزقها الله إياهم كي تستفيد، كي تمتليء كرشك بالعفن أيها المهترئ القذر، تمتليء بملذات ألالام الآخرين، أنت لست سوى خيبة متكررة أتت في حياة هذا المسكين.

يعلمونك كل شيء في مجلدات الكتب المسطرة بدم المثالية الأحمق، تخرج للحياة فتحد ام أن القمامة هي المثالية وأن أفكار الناس المسمومة هي أشجار زرعت في كل مكان تمتص أوكسيجن حبك وأحلامك، تجد أنك إذا أختلفت كبقية المخلوقات تحارب كأنك سرطان عضال، يشعرون بالتوتر فيقتلون، يشعرون بالتوتر هؤلاء الرؤوس الكبيرة فيبحثون عن كراسي الحكم، عن أي كرسي تريدونه كرسي إمتصاص دماء المساكين، كرسي بني من أقمشة لباس المساكين.

إن اموال الناس تأتي بئيسة متسخة فتسرقونها، الحياة الكريمة التي تقولونها تقمعونه، تلمون الفقير على حظه لأنكم تعيشيون بحالٍ أفضل منه، تلاحقون حياة من هم أفضل منكم كي تحسدونهم، تبحثون عن حب من يكرهكم ثم تكفرون بالحب، تنقدون من تكرهونهم ولا تخبروننا قصص الفرقة الناجية بنظركم الذين تحبونهم.

تحبون الكره تكرهون الحب، أسستم نظامكم الصلب على أرضية ناعمة، لكنها لم تنزلق بعد حتى تنكسر، المجتمع الذي تتغنون فيه ليس موجودًا، كثيرا ما نكرر (ولكن المجتمع لابد ان لا نصادمه) إين هذا النهر الهائج المسمى بمجتمع كي أسبح فوقه؟
لا وجود له لا حياة له كله قصص الأولين المخرفه المتخرفه من إختراع رؤوسكم.

أنتم بأنفسكم لم تقتنعون بهذه القصة الخرافية لكنكم تخافونها; فلماذا تخوفوننا إياها!

(كلام الناس) كثير ما تقال وقليل ما نشاهدها، أنا مهتم بالبحث عن هولاء الناس الذين قالوا هذا الكلام الذي منعنا من فعل اشياء برئية؟ من قال هذا؟ وعلى أي أساس قاله؟ فليواجهنا مشكورا هذا العتيق؟ هل هي شخصيات متخيله؟ هل نحن أخترعنا مرضنا لكي نمرض أنفسنا؟ هل بنبينا حججنا حياتنا على خيال؟ هل نحن نعيش خيالًا قبيحا؟ هل هو كابوس نحن مستيقيظنِ فيه؟ من هو النائم؟ هل نحن كذبنا الواقع على حساب الخيال؟

أمتلك ألف سؤال وأسمع ألف جواب بارد أحمق، أترك الغرب الذي تردده فلا وجود له لن يكترث لك إيها النبي المرسل، لست نبيًا لكي تحارب لست مفكرًا كي يسرقون كتبتك; بل انت من يمنع كتبنا عننا، أنت من تنقد الكتب أنت من يحب مؤمرات المؤامرة ونسيت أنك جزء من خطة المؤامرة.

إن الأرواح الطيبه أقل ما تقدر عليه ان تعيش بسلام ولكنها لا تترك كما هي، فعلى الأقل تسمع قصص المتألمين ايضًا، حب يملأ بالعثرات قلوب مكسورة قلوب لا تستطيع وِصال محبيها بسببكم، بينتم ألف نظرية للحب وقمتم بكل أعمال الكره، تلعموننا ان نحب بعضنا البعض وتقاطعون كلامكم بسب كل انواع الملل والنحل.

تظنون ان الأرض خلقت لكم وحدكم، أنتم لستم إلا بعض من مئة سنه بشرية وسط هذا الحشد الغفير من البشر، أنتم حتى لم تستعشروا أمانه الرسالة التي بيدكم، تظنون أن حامل الرسالة الدينية يكفيه حملها، نسيتم أنها رسالة إذ يجب أن تُمرر، لست أتباكى بل أبكي !

بإستطاعتي أن اكون سيئا ولن ألام ولكن ان اكون كما أنا فسوف أوضع في محكمة النقد، لكن الخسيس الكاذب هو من يسهل له الوصول لمتع الحياة، ويسهل عليه تدنيسها وبماذا يعاقب؟ بورقةٍ يخط فيها توقعيه بعدم تكراره جرائمه، ثم يكمل مسيرته الحياتيه وكأن شيء لم يكن، بل نحن الطاهرين الذين كأننا شئيا لم يكن.

أعتذر إيها الاباء وأيتها الامهات انتم نسيتم ما خلفتم، لا يكفي إطعام هذا الكائن وحمايته السيكولوجية ماذا عن إستماع مايريد تسهيل حياته لما ينبغي أن يكون؟ ألا يكفي موانع توضع مع موانع الحياة المضافه؟ الناس تغضب من الضرائب التي تفرض ونسيوا أنهم وضعوا ألف ومئة ضريبة حياتيه أحقر من ضريبة الأموال.

لا حب تستطيع قوله ولا رأي تستطيع جدالهِ لا صوت يستطع ان ينطق به سوى ان تصرخ لكي يبح صوتك فترجع مبحوحا صامتا مليء بالخرس مليء بالصراخ المكتوم، أستطيع سرد الالاف من الأسى وكل فرح سيقابله ألف معضلة لم تحل وألف قلب محطم لن يصدق ذلك، إننا صاعدون لجبل الألم والأسى لا جديد فسوف تضحك اليوم وتبكي غدًا ..

جرب الآن أصدق وأفعل الصدق أفعل ماينبغي فعله هيا أنصدم من هذا العالم وأبكي كبقتينا، لست أوبخك بل أوبخ نفسي أنني أوبخ الوجود وأنا أحمق كبقية الحمقى يثرثر شاهد وأدرك بعض حقائق يظن أن الحياة هكذا، أننا نؤمن كي نتفاجئ من الفرح إذا أتى ولكن إذا أتى فهو لذة ساعة ستذهب، لا شيء سوى إنسان مليء بالكرش يسرق، كرسي حكم ظالم مستمر، قلوب منكسرة، أدركنا درس القسوة بعد الكسر، فكيف نقسو بعد الكسر؟

 

وياللمفارقه نسيت تفاصيل أسى أكثر إذ أن الأسى لا يتوقف .. ياللمفارقه أصبحت مفارقات الأسى ليست إلا بديهيه هائلة لا تنتهي!

 

ياللمفارقه أن الألم يجعل نبدع في وصف ألمنا .. ياللأسى كيف لا نأسى ونكذب الأسى ؟!

 

لا تجاوبني بل اسأل نفسك..

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s